الانتقال الى المحتوى الأساسي

الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز

رحلة البحث عن العمل: نقطة الانطلاق للحصول على وظيفة

 

تحت شعار التعليم من أجل التوظيف، نظّم الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز وبالتعاون مع شركة التمكين الأمثل للتوظيف (EFE) برنامجاً تدريبياً مجانياً حمل عنوان "رحلة البحث عن العمل" وذلك في قاعة الرواد بمكتبة الملك فهد العامة بجدة. وأدار البرنامج الذي حضره أكثر من 155 شخص من الجنسين المدرب سهيل عسيري، والذي تطرّق إلى أهمية إتقان كتابة السيرة الذاتية، مع استعراض نماذج من السير الذاتية الخاصة بالحضور والتي طُلبت مسبقاً منهم، لأجل الوقوف عليها وتحديد مواطن القوة والضعف فيها.
وحمل البرنامج استعراضاً لأبرز المهارات المطلوبة لاجتياز المقابلة الشخصية كاختيار الزيّ الملائم لمكانة الجهة والوظيفة المُعلن عنها، لغة الجسد، اختيار الألفاظ أثناء الحديث وغيرها، وتطرق أيضاً لأهمية تحديد المسار المهني، الأمر الذي يشغل بال الكثير من حديثي التخرج.
يُذكر أن الوقف العلمي قد وقّع الشهر المنصرم اتفاقية تعاون مع التمكين الأمثل للتوظيف، والتي اتفق فيها الطرفان على الشراكة والتعاون من أجل تنفيذ برامج بمسارات متعددة، تستهدف شرائح مختلفة من الطلاب والطالبات، ويأتي برنامج "رحلة البحث عن العمل" كأول خطوة عملية لتنفيذ الاتفاقية، حيث يهدف إلى تأهيل الطلبة المتوقع تخرجهم لسوق العمل وصقل مهاراتهم وتمكينهم من صعود أولى درجات المسار المهني بالشكل الصحيح.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/23/2019 8:55:56 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :