الانتقال الى المحتوى الأساسي

الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز

الوقف العلمي بجامعة المؤسس يختتم النسخة الثانية من البرنامج البيئي النوعي "رخصة القيادة البيئية"

 

اختتم الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز الخميس الماضي 31/10/2019 برنامج رخصة القيادة البيئية في نسخته الثانية بالتعاون مع مركز التميز البحثي في الدراسات البيئية، شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق “مبكو” و شركة تجميع وتدوير المخلفات المحدودة "واسكو" وذلك بقاعة الرواد بمكتبة الملك فهد العامة بجدة.
ويعد برنامج رخصة القيادة البيئية الأول من نوعه على مستوى الجامعات السعودية، حيث يهدف إلى تحويل مفهوم الوعي البيئي إلى أعمال مؤسساتية وتعليمية، ويسعى إلى جعل التوعية البيئية فكراً متداولاً يعمل على غرس السلوك الإيجابي على تصرفات الأفراد تجاه البيئة وذلك من خلال تطبيق استراتيجيات متنوعة بالبرنامج.
واستعرض البرنامج الذي امتد لأربعة أيام موضوع البيئة والاستدامة وتأثيرها على التنمية، ما يوفر آلية لتقييم الأثر البيئي في المجتمعات، إلى جانب طرح البرنامج للكوارث البيئية وتبعات ذلك مع توضيح الحراك البيئي العالمي في مكافحة ذلك بسنّ الأنظمة والقوانين ودورهم في تحسين المستقبل المشترك.
وناقش البرنامج أيضاً موضوع السلامة والصحة المهنية في بيئات العمل مبيناً ضرورة توفير اشتراطات السلامة لإنتاجية أفضل، إلى جانب استعراضه لنتائج اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة 2019 ذات العلاقة بالبيئة، وتطرق لدور المملكة ورؤيتها 2030 التي اعتمدت 64 مبادرة ضمن الاستراتيجية الوطنية للبيئة.
يُذكر أن برنامج “رخصة القيادة البيئية” يهدف الى إعداد كوادر وطنية تقود عمليات التوعية البيئية و تدير الإسهامات المجتمعية المتعلقة بالحفاظ على البيئة واستدامة مواردها عن طريق إعداد و تأهيل ما يقارب 200 متدرب/ة من مختلف مناطق المملكة.



أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/4/2019 1:54:22 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :