الانتقال الى المحتوى الأساسي

الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز

الوقف العلمي يحتفي بتخريج أول دفعة من المختصين بالتوعية البيئية

 

احتفل الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج النوعي في المجال البيئي "رخصة القيادة البيئية" بحضور الرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو) المهندس سامي صفران، ورئيسة وحدة خدمة المجتمع والتدريب في مركز التميز البحثي في الدراسات البيئية بالجامعة الدكتورة إيناس سرور، والمدير التنفيذي للوقف العلمي الدكتور عصام كوثر ونائب المدير التنفيذي الدكتور فؤاد مرداد.
عرض الخريجين البالغ عددهم 40 مشاركاً خلال الحفل مشاريعهم التي تسهم في حماية البيئة وتكفل الاستدامة البيئية وحفظ وتنمية الموارد الطبيعية للدولة، وتعمل على بناء المستوى المنشود من الوعي البيئي. وتم خلال الحفل تكريم شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو)، ومركز التميز البحثي في الدراسات البيئية بالجامعة كشركاء للوقف العلمي في نجاح البرنامج في نسخته الأولى.
وعلى هامش الحفل تم إطلاق النسخة الثانية من البرنامج الذي يجمع بين التدريب المعرفي والممارسات الميدانية ضمن أربعة ورش عمل متخصصة تهدف إلى إعداد كوادر وطنية تمثل قاعدة من المختصين بالتوعية البيئية تقود عمليات التوعية البيئية والإسهامات المجتمعية المتعلقة بالحفاظ على البيئة واستدامة مواردها، وذلك من خلال برامج تدريبية تطبيقية متخصصة؛ في سبيل إحداث تأثير اجتماعي نوعي على صعيد البيئة المستدامة. ويُعد البرنامج هو الأول من نوعه في الجامعات السعودية.



أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/4/2019 1:57:13 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :