تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مجلة دورية 
عنوان الوثيقة :
استخدام الرحلة التعليمية واثرها على التحصيل والاحتفاظ لدى الطلاب مناهج تخصص العلوم الاجتماعية
Use of educational journey and its impact on the collection and retention of students allocated social science curriculum
 
الموضوع : استخدام الرحلة التعليمية واثرها على التحصيل والاحتفاظ لدى الطلاب مناهج تخصص العلوم الاجتماعية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : ), وأظهرت نتائج البحث فروقا في الدالة الإحصائية عند مستوى دلالة (0،05( بين المجموعة الضابطة و المجموعتين التجريبيتين في التحصيل و الاحتفاظ, أي إن هناك فروقا دالة إحصائيا بين المجموعة التجريبية الأولى (التعليم الالكتروني باستخدام البرمجية التعليمية) والتجريبية الثانية (التعليم الالكتروني باستخدام المقرر الالكتروني عبر الموقع التعليمي) في التحصيل لصالح المجموعة الثانية. كما أظهرت فروقا دالة إحصائيا بين المجموعة التجريبية الأولى (التعليم الالكتروني باستخدام البرمجية التعليمية) والتجريبية الثانية (التعليم الالكتروني باستخدام المقرر الالكتروني عبر الموقع التعليمي) في الاحتفاظ لصالح المجموعة الثانية. و من أهم توصيات البحث أن تفعل عمادات الكليات معامل الحاسبات الآلية الموجودة في الجامعات كي يمكن الاستفادة من البحوث والبرمجيات التي يحرص الباحثون من أعضاء التدريس على أن تكون على أعلى المستويات التعليمية. والبحث ضرورة استخدام استراتيجيات تدريس مختلفة مدعمة بالوسائط المتعددة و الفعالة للكمبيوتر وشبكات الانترنت في التدريس، وتدريب الطالبات في كليات التربية على استخدام شبكة الانترنت في التدريس, وضرورة تدريب العاملين في مجال التقنيات التربوية على تصميم المناهج الدراسية على شبكة الانترنت. 
ردمد : 1343-4500 
اسم الدورية : مجلة كلية التربيه بالمدينة المنوره 
المجلد : 15 
العدد : 1 
سنة النشر : 1419 هـ
1998 م
 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Monday, March 11, 2013 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
رضوان فضل الرحمن الشيخRahman, Radwan Fazlurباحث رئيسيدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 35194.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث