الانتقال الى المحتوى الأساسي

الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز

بمناسبة الشهر الفضيل: الوقف العلمي يطلق باقةً من اللقاءات الرمضانية

 

أطلق الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز بالتزامن مع دخول شهر رمضان المبارك للعام 1442هـ باقةً من اللقاءات الرمضانية تحت عنوان "فوانيس رمضانية .. ساعات وقفية"، تضم ثمانية لقاءاتٍ منوّعة تناقش عددًا من الموضوعات في مجال الأوقاف وفي تطوير الذات يقدّمها نخبةٌ من المدربين وذوي الاختصاص، إضافةً إلى لقاءاتٍ إيمانية تلامس الجانب الروحاني وتعمّق فضل العبادة في الشهر الفضيل.
وتتميّز لقاءات "ساعات وقفية" بأنها متاحة الحضور لجميع أطياف المجتمع من المهتمين بالموضوعات المطروحة، حيث تستهدف بعض لقاءاتها العاملين في مجال الأوقاف والقطاع غير الربحي بصورةٍ عامة وتضع بين أيديهم موضوعاتٍ تهمّهم مثل "ومضات في حوكمة الأوقاف" والذي يقّدمه سعادة المدير التنفيذي للوقف العلمي الدكتور عصام كوثر، و"آفاق لتنمية الموارد المالية" الذي يقدّمه مستشار تطوير تنمية الموارد المالية في المنظمات غير الربحية الدكتور يونس صلواتي. كما تستهدف اللقاءات المهتمين بمجال التنمية البشرية وتطرح لهم لقاء "كيفية تنمية المهارات الشخصية" والذي يقدّمه المدرّب التحفيزي وأخصائي تطوير الأعمال الأستاذ أحمد السومحي، ولقاء "التوازن من أجل حياة أكثر سعادة" والذي تقدّمه أخصائية السعادة وجودة الحياة الأستاذة هالة جمبي. ومن جانبٍ آخر، تسلّط الباقة الضوء على الجوانب الإيمانية من خلال لقاء "استخدام الخريطة الذهنية في حفظ وفهم سورة البقرة" والذي تقدّمه المدربة المعتمدة في الخرائط الذهنية الدكتورة نهلاء خليفة، و"غِراس لتعزيز الأخلاق" والذي تقدّمه عضو هيئة التدريس بقسم الشريعة والدراسات الإسلامية بالجامعة الدكتورة منيرة المريطب، وغيرها من اللقاءات الهادفة.
هذا وقد حرص الوقف العلمي من خلال "ساعات وقفية" على تحقيق المنفعة المعرفية والدينية للمتدرب، حيث يذهب ريع رسوم الشهادات الاختيارية لدعم الوقف العلمي ومبادراته المجتمعية، وبذلك يعود النفع للمتدرب وينعكس إيجابًا على المجتمع بإذن الله.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 4/25/2021 10:08:57 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :