الانتقال الى المحتوى الأساسي

الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز

الوقف العلمي بالشراكة مع مركز جنى ينظمان ملتقى "رواد المستقبل" وإطلاق مبادرة للتوجيه المهني


انطلقت فعاليات ملتقى "رواد المستقبل" أمس الأربعاء الموافق 14 من شهر نوفمبر الجاري في مكتبة الملك فهد العامة، والذي ينظمه الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز بالشراكة مع مركز بناء الأسر المنتجة (جنى)، في ظل رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، وذلك إسهامًا في التنوع الاقتصادي وتحفيز الابتكار وريادة الأعمال.
ونوه المدير التنفيذي للوقف العلمي الدكتور عصام كوثر بأن الملتقى الذي أقيم تحت رعاية وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الأستاذ الدكتور/ توفيق بن عبدالمحسن الخيّال، يستهدف كافة شرائح المجتمع والمهتمين بمجال الابتكار وريادة الأعمال، وفق أهدافه التي تركز على صقل مواهب وطاقات الشباب وتعزيز طموحاتهم الريادية، والمساهمة في خلق بيئة محفزة لتبادل الأفكار والخبرات التي تنقل الأفكار لمرحلة العمل، من خلال تنمية ودعم قطاع ريادة الأعمال.
وعلى هامش الملتقى اطلق الوقف العلمي مبادرة نوعية جديدة بعنوان "التوجيه المهني" بهدف تلمس المهارات والتوجهات المهنية المبكرة لدى الطلاب والطالبات ورواد الأعمال الناشئين، كما أنها تعنى بمساعدة الذين يواجهون صعوبات في أداء أعمالهم الحالية.
وصرح الدكتور فؤاد مرداد مساعد المدير التنفيذي للوقف العلمي أن المبادرة الجديدة ستعرف إطلاق عدة منتجات وبرامج ومشاريع تهتم بالتثقيف وزيادة الوعي والإرشاد الاكاديمي المتخصص مشيرًا إلى أن النجاح في الربط بين المهارات والفرص المهنية المطلوبة سيكون محفزًا لزيادة الإنتاج والوصول دائمًا لأفضل النتائج والمساهمة في تسريع وتيرة عمليات التنمية.
وكان الملتقى الذي حظي بمشاركة نحو 200 رائد أعمال من الشباب والشابات المبتدئين قد ركز على إيضاح مفهوم ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع، والخطوات اللازمة للوصول إلى مشروع ناجح إضافة إلى جرعات قانونية واقتصادية لتفادي اتخاذ قرارات من شأنها تعثر المشاريع وتوقفها.



 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/15/2018 3:12:27 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :